لاول مرة في تاريخ كرة القدم في البرازيل يفوز لبنان بكأس البطولة السادسة العالمية لكرة القدم للهواة

+ - Bookmark and Share

نهار امس الاربعاء الواقع فيه 11/12/2019 وفي مجمّع زيكو الرياضي، حقق فريق لبنان لكرة القدم، التابع لقنصلية لبنان العامة في ريو دي جانيرو، فوزاً مستحقاَ على اهم فريق برازيلي للهواة، وذلك بعد ان نجح في الوصول إلى المرحلة الاخيرة في البطولة، وفوزه على منافسه بخمس اهداف مقابل هدفين.

يعتبر فوز الفريق اللبناني مفاجأة للجميع، لاسيما ان دولاً عدة، كالارجنتين والبرازيل والاوروغواي والتشيلي وفنزويلا وايطاليا واسبانيا وكونغو وانغولا، بالاضافة إلى فرق هواة تابعة لاندية برازيلية معروفة، كانت تشارك في هذه البطولة منذ بدء تنظيمها، اي منذ ست سنوات.

القصة بدأت عندما اتصل السيد بريس بيلغا وهو من منظمي البطولة في البرازيل بالقنصل العام الخندرو بيطار مقترحاً عليه اشتراك لبنان في البطولة السادسة العالمية لكرة القدم للهواة، والتي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو ما بين النصف الثاني من تشرين الثاني  والنصف الاول من كانون الاول 2019. وبالرغم من عدم وجود فريق لبناني جاهز للمشاركة ولمواجهة فرق لها خبرة طويلة في هذه البطولة، وافق القنصل العام على مشاركة لبنان. وتم الاتصال بالسيد جيلسون مخوّل الذي بالاضافة إلى كونه من اصول لبنانية هو لاعب سابق لكرة القدم للهواة ومدرب لعرض الامر عليه.

قبل السيد مخوّل التحدي. وبعد جهد كبير ومميز ألف فريقاً يضم لاعبين هواة من اصول لبنانية ومن اصدقاء لبنان البرازيليين من مناطق شعبية فقيرة. عمل السيد مخوّل خلال شهرين على تدريب الفريق بدا فيهما مصمماً على الربح.

بالفعل منذ بداية البطولة تميّز الفريق اللبناني بالسرعة والمهارات الفردية والتماسك والانسجام بالإضافة إلى الارادة الصلبة والرغبة بالفوز.

بالامس تحقق حلم قنصلية لبنان العامة في ريو دي جانيرو وحلم المدرب جيلسون مخوّل بالفوز بالبطولة وبرفع اسم لبنان عالياً في بلد تشكل لعبة كرة القدم حديث الناس اليومي وجزأ من ثقافته الوطنية.

آخر تحديث في تاريخ 12/12/2019 - 06:54 م
جميع الحقوق محفوظة     |  اشعارات قانونية  |  من نحن  |  للاتصال بنا  |  خريطة الموقع